رد الضريبة للسيّاح يبدأ قريباً في 3 مطارات

 رد الضريبة للسيّاح يبدأ قريباً في 3 مطارات : كشفت مصادر مطلعة على عمليات شركة «بلانيت»، المشغلة لنظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح، أن التطبيق سيبدأ قريباً للسياح المسافرين عبر المطارات الدولية في دبي وأبوظبي والشارقة.
وفيما رفضت المصادر تأكيد أو نفي معلومات «الخليج» حول بدء التطبيق في أكتوبر /‏ تشرين الأول المقبل، فإنها أكّدت أن 3 منافذ فقط ستكون متوفرة لرد الضريبة حتى 16 ديسمبر/‏ كانون الأول المقبل، حيث تتيح للسياح تفعيل بطاقات «الإعفاء الضريبي» على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع في المطارات الثلاثة.
وبحسب المصادر فإنه اعتبارا من 16 ديسمبر سيتمكن السياح من استرداد الضريبة وفق القانون في جميع المنافذ وهي تسعة – منها المطارات الثلاثة – لتشمل أيضاً مطار آل مكتوم الدولي، وميناءي زايد وراشد في أبوظبي ودبي، ومطار العين الدولي، ومطاري الفجيرة ورأس الخيمة، ومنافذ الغويفات وحتا والعين البرية.

من جهتها، دعت الهيئة الاتحادية للضرائب، في بيان أمس، شركات التجزئة ومنافذ البيع والمحلات التجارية المسجلة لضريبة القيمة المضافة إلى التقدم للتسجيل للارتباط بالنظام الرقمي لرد الضريبة للسائحين.
وحددت الهيئة 4 شروط لمشاركة تاجر التجزئة في النظام، وهي أن يكون مسجلاً وحاصلاً على رقم ضريبي، وأن تكون مبيعاته لسلع غير مستثناة من الاسترداد، وأن يفي بمتطلبات الائتمان المالي المحددة من قبل مشغل النظام، وأن يكون ملتزماً بالإقرارات وسداد الضريبة المستحقة بانتظام.
وفيما لم تحدّد «بلانيت» بعد ماهيّة متطلبات الائتمان المالي، إلا إنها كشفت أن الرد سيكون ببطاقة الائتمانية أو نقداً بحد أقصى 10 آلاف درهم للرد النقدي.

http://www.alkhaleej.ae

VAT 301 Notification from FTA

Leave a Reply